الثلاثاء، 20 مارس 2018

بأدوات بدائية ومجهود ذاتي.. قصة نجاح لاعب كمال الأجسام «كولبيلا صموئيل»

يظن البعض أن الوصول إلى الجسم المثالى يتطلب الذهاب إلى أفضل الصالات الرياضية المُجهزة بأحدث الأجهزة وشراء أفضل المُكملات الغذائية الموجودة بالأسواق، والبعض قد يظن أن ما يشاهده من صور لأبطال الفيتنس ما هى إلا نتيجة بعض مؤثرات الفوتوشوب. «كولبيلا صموئيل»، صاحب الأربعة وعشرين عامًا، قد يكون حافزك الجديد لتحطيم جميع مُعتقداتك السلبية، وإعادة التفكير فى أسباب عدم وصولك إلى هدفك. 

ينتمى صموئيل إلى أحد البلاد الأكثر فقرًا فى إفريقيا، وهى غانا، ويُعد صموئيل أحد لاعبى كمال الأجسام، الذين وصلوا إلى نتائج مُذهلة قد يعجز العديد من رواد صالات الجيم الباهظة عن الوصول إليها بطرق شبه بدائية. 


قام الشاب الطموح بمساعدة رفاقه ببناء صالة الجيم الخاصة بهم، من حيث الأوزان والمقاعد، وقام الشباب بصنع الأوزان من الأسمنت، أما البارات فكانت من الخشب. يقول صموئيل إن بمساعدة الإنترنت استطاع تعلم الكثير من أساليب التمرين، واستراتيجيات التغذية، حيث حرص الشاب الطموح على متابعة منتديات اللياقة البدنية ومشاهدة الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب، وتطبيق ما تعلمه بالطريقة الصحيحة. 


وأضاف صموئيل، إن المكملات الغذائية فى غانا نادرة وباهظة الثمن، وقد حاولت كثيرًا استخدام الكرياتين لوقت قصير فى الماضى، لكن الاعتماد الكامل كان على النظام الغذائى والوجبات المنزلية. ونجح صموئيل فى الوصل إلى حجم عضلى جيد جدا، ونسبة دهون 10% فقط، مما يمنحه شكل نجوم المجلات الرياضية. يقوم صموئيل بتمرين جميع عضلات الجسم فى الأسبوع، ولايقوم باتباع نظام تدريبى محدد، وبمساعدة عقليته القوية التى يتمتع بها وصل الشاب إلى هدفه فى أسرع وقت.



للمزيد: https://www.tahrirnews.com/posts/446446/بأدوات+بدائية+ومجهود+ذاتي..+قصة+نجاح+لاعب+كمال+الأجسام+«كولبيلا+صموئيل»

0 Comments: