الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

ما هي حمية البيض؟

 

حمية البيض هي برنامج لفقدان الوزن يتطلب منك تناول وجبة واحدة على الأقل كل يوم حول وجبة الإفطار التقليدية. إنها خطة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين مصممة لمساعدتك على إنقاص الوزن دون فقدان كتلة العضلات.

هناك إصدارات مختلفة من حمية البيض ، بما في ذلك حمية البيض فقط. في جميع أشكال الخطة ، ستتناول ثلاث وجبات يوميًا بدون وجبات خفيفة ، وستتناول فقط الماء أو المشروبات الخالية من السعرات الحرارية.

ماذا يقول الخبراء.

"البيض عبارة عن شذرات صغيرة من التغذية ، حيث يوفر البروتين والكولين وفيتامين د واللوتين وأكثر من ذلك ، ولكن حمية البيض ، بشكل عام ، منخفضة الكربوهيدرات التي يمكن أن تجعلك جائعًا. أيضًا ، تناول نفس الطعام مرارًا وتكرارًا (مثل البيض على الفطور) يمكن أن يصبح مملًا بالنسبة للبعض ، مما قد يؤدي إلى عدم الامتثال ".
خلفية


حمية البيض كانت موجودة منذ فترة. في سبعينيات القرن الماضي ، نشرت مجلة فوغ حمية غذائية مشهورة بالبيض والنبيذ. في عصر الإنترنت ، يبدو أن حمية البيض اكتسبت شعبية في عام 2010 باسم "مهرجان البيض" وولدت من نظام كيتو الغذائي كوسيلة لتحفيز فقدان الوزن المتوقف.
يعتبر البيض قوة غذائية ويزود جسمك بالبروتين والدهون وفيتامين د والفوسفور وفيتامين أ واثنين من فيتامينات ب المعقدة التي يحتاجها جسمك لتحويل الطعام إلى طاقة. يعتبر البيض أيضًا مصدرًا جيدًا جدًا للريبوفلافين والسيلينيوم والكولين.
يوجد حوالي 75 سعرة حرارية ، و 5 جرامات من الدهون ، و 6 جرامات من البروتين ، وأقل من 1 جرام من الكربوهيدرات في بيضة واحدة.


كيف تعمل


هناك إصدارات مختلفة من خطة إنقاص الوزن هذه ، وكلها تتطلب أن تتناول وجبات أساسها البيض. هذه هي الأشكال الأكثر شيوعًا:


حمية البيض لمدة 14 يومًا: إذا اخترت هذا الإصدار من برنامج النظام الغذائي ، فستتناول ثلاث وجبات يوميًا. الوجبات الخفيفة والمشروبات ذات السعرات الحرارية غير مسموح بها. كل يوم ، تناول وجبة واحدة مع البيض ، ولكن يمكن بناء وجبات أخرى حول مصادر أخرى للبروتين الخالي من الدهون مثل الدجاج أو السمك. لتكملة البروتين في طبقك ، يمكنك إضافة خضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل البروكلي أو السبانخ. يُسمح أحيانًا بفواكه الحمضيات. يُطلق على هذا النظام الغذائي أحيانًا "حمية البيض المسلوق" ويتطلب منك تناول البيض المسلوق جيدًا بدلاً من المسلوق أو المخفوق أو المقلي.
حمية البيض والجريب فروت: هذا هو نوع مختلف من حمية البيض لمدة 14 يومًا ويستمر لنفس الفترة الزمنية. في هذا الإصدار من النظام الغذائي ، تأكل نصف حبة جريب فروت في كل وجبة مع البيض أو البروتين الخالي من الدهون. لا يسمح بأي فاكهة أخرى.
حمية البيض فقط: هذا الإصدار من برنامج إنقاص الوزن هو نظام غذائي أحادي. الأنظمة الغذائية الأحادية هي برامج متطرفة وغير صحية لفقدان الوزن حيث تتناول طعامًا واحدًا فقط لفترة طويلة. يأكل أخصائيو الحميات في هذا البرنامج البيض المسلوق والماء فقط لمدة أسبوعين. كما قد تتخيل ، لا يُنصح بالتمارين الرياضية في هذه الخطة بسبب الإرهاق الشديد الذي من المحتمل أن تعاني منه.
حمية البيض "الطبية": تتطلب هذه النسخة من حمية البيض تناول بيضة واحدة وقطعة خبز ثلاث مرات كل يوم. يمكنك أيضًا تناول العديد من الفواكه والخضروات كما تريد. تشمل المشروبات المسموح بها الماء أو القهوة السوداء أو غيرها من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. يمكن تحضير البيض بالطريقة التي تريدها طالما لم يتم إضافة أي سعرات حرارية. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام الزبدة أو الزيت لطهي البيض. يعتقد بعض أخصائيو الحميات أن هذه النسخة من حمية البيض تستخدم في الأوساط الطبية لتقليل وزن المريض قبل الجراحة ، ولكن لا يوجد دليل يدعم هذه الإشاعة في حين أن بعض أطباء السمنة يضعون مرضاهم على وجبات قبل الجراحة ، فإنه غالبًا ما يكون نظامًا غذائيًا سائلًا (بما في ذلك مشروبات استبدال الوجبات) ويشرف على البرنامج طبيب أو خبير طبي آخر.
حمية البيض الكيتو: تتطلب الأنظمة الغذائية الكيتونية ، والتي تسمى أيضًا حمية كيتو ، زيادة تناولك للدهون لوضع جسمك في حالة الكيتوزيه. توصي هذه النسخة من حمية البيض بتناول البيض مع الزبدة والجبن للحصول على الجسم لإنتاج الكيتونات. النسبة الأكثر شيوعًا التي يتم الترويج لها على الإنترنت هي بيضة واحدة إلى ملعقة كبيرة من الدهون (الجبن أو الزبدة).
تعتبر بعض أشكال حمية البيض أفضل لك من غيرها ، لكن لا يوجد أي منها يوفر تغذية متوازنة.

ماذا سوف تأكل

نظرًا لعدم وجود نظام غذائي معياري واحد للبيض ، فإن ما تأكله يعتمد على النوع الذي تتبعه. بشكل عام ، يمكنك أن تتوقع أن تأكل الكثير من البيض والبروتينات الخالية من الدهون والخضروات وبعض الفاكهة

الأطعمة المتوافقة

.* يض * البروتينات الأخرى الخالية من الدهون ، مثل الدواجن والأسماك
* الفاكهة ، مثل الجريب فروت والتوت
* الخضار الورقية الخضراء ، مثل السبانخ واللفت
* الخضروات غير النشوية ، مثل البروكلي والفطر والفلفل
* المشروبات الخالية من السعرات الحرارية ، مثل الماء والقهوة السوداء والشاي غير المحلى

الأطعمة غير المتوافقة

* كحول
* السكر
* الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والمعكرونة
* الأطعمة المقلية
* حلويات
* الحليب والعصير والمشروبات ذات السعرات الحرارية الأخرى

التوقيت الموصى به

لا يوجد توقيت خاص أو صيام مطلوب لحمية البيض. ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي يقتصر على ثلاث وجبات في اليوم ولا وجبات خفيفة.

الموارد والنصائح

البيض مناسب ومتعدد الاستخدامات. كما أنها رخيصة الثمن (مقارنة بالعديد من مصادر البروتين الأخرى) ويسهل العثور عليها في أي سوق أو متجر صغير
احتضن التنوع في حمية البيض عن طريق تحضير البيض بطرق مختلفة واستخدام خضروات أو توابل مختلفة لإبقائه ممتعًا. هناك طرق لا حصر لها لتحضير البيض ، بما في ذلك البيض المخفوق أو المسلوق أو المسلوق أو المقلي. عجة البيض المصنوعة من مزيج من الخضار والأعشاب والتوابل يمكن أن تمنعك من الملل.
احتفظ بالبيض المسلوق في الثلاجة للاستيلاء عليه أثناء التنقل. يمكنك أيضًا تقطيع البيض وإضافته إلى السلطة في وقت الغداء ، أو إعداد سلطة البيض على العشاء.
مزج البيض الكامل مع بياض البيض لخفض السعرات الحرارية والدهون المشبعة. معظم الدهون في البيضة المسلوقة موجودة في صفار البيض ، والذي يوفر حوالي 55 سعرة حرارية من الدهون والبروتين. من ناحية أخرى ، فإن بياض البيض مليء بالتغذية الخالية من الدهون. ستستهلك من 4 إلى 5 جرامات من البروتين ، و 17 سعرًا حراريًا ، ولا توجد دهون تقريبًا في بياض بيضة واحد كبير. يعتبر بياض البيض أيضًا مصدرًا جيدًا لليوسين ، وهو حمض أميني قد يساعدك على إنقاص الوزن.

إيجابيات وسلبيات

مثل معظم خطط فقدان الوزن البدائية ، فإن حمية البيض لها بعض الفوائد والعيوب.

الايجابيات

* فقدان الوزن السريع
* البيض غذاء كثيف المغذيات

سلبيات

* نقص الطاقة
* مشاكل في الجهاز الهضمي
* قد يرفع مستويات الكوليسترول
* الحميات الغذائية المتعثرة تؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى

الايجابيات

البيض غذاء كثيف المغذيات ويوفر كمية جيدة من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن لحوالي 75 سعرة حرارية لكل بيضة.
تزعم بعض المواقع ومقاطع الفيديو أنه يمكنك خسارة 20 إلى 25 رطلاً في حمية البيض التي تستمر 14 يومًا. ومع ذلك ، فإن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي دراسة علمية أو أدلة دامغة.
في حين أن حمية البيض قد تعزز فقدان الوزن السريع لبعض الناس ، إلا أنها ليست خطة أكل صحية طويلة الأجل.

سلبيات

على الرغم من الوعد بإنقاص الوزن بسرعة ، إلا أن حمية البيض لها بعض العيوب:
نقص الكربوهيدرات يعني نقص الطاقة: كغذاء عالي البروتين ومنخفض الكربوهيدرات ، يعاني الكثير من الناس من التعب ونقص الطاقة ، على غرار الأنظمة الأخرى منخفضة الكربوهيدرات.
يمكن أن يجعلك البيض تشعر بالغازات: يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية البيض من الغازات والإمساك والغثيان ورائحة الفم الكريهة ، وكلها من الآثار الجانبية الشائعة لنظام غذائي عالي البروتين. يمكنك مكافحة مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تضمين المزيد من الألياف من الخضروات في نظامك الغذائي وشرب المزيد من الماء.
قد تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول إلى الإصابة بأمراض القلب: يعتبر البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، وقد تم ربطه بزيادة مستويات الكوليسترول في الدم وأمراض القلب. ومع ذلك ، فإن البحث الحالي يدعو هذا إلى التساؤل. وفقًا لمقال نُشر عام 2017 في مجلة Nutrition ، فإن الصلة بين البيض وأمراض القلب قد لا أساس لها من الصحة. تشير مراجعة أخرى لعام 2017 في المجلة الكندية للسكري إلى أن استهلاك من 6 إلى 12 بيضة أسبوعيًا لم يؤثر على الكوليسترول الكلي أو كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الدهون الثلاثية أو الجلوكوز الصائم أو الأنسولين أو مستويات البروتين التفاعلي - جميعها علامات لأمراض القلب. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب ، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في اتباع حمية البيض.
من الصعب الحفاظ على فقدان الوزن على المدى القصير: مثل معظم الأنظمة الغذائية التي تعد بفقدان الوزن بسرعة خلال فترة زمنية قصيرة ، فإن حمية البيض ليست مستدامة ومن المحتمل أن يتم استعادة الوزن المفقود. نظرًا لأنك لا تتعلم أي عادات غذائية صحية في هذا البرنامج (مثل التحكم في الحصص أو التخطيط المتوازن للوجبات أو الأكل الواعي) ، فمن المحتمل أن تعود إلى العادات الغذائية التي تسببت في زيادة الوزن في المقام الأول.
نظام البيض مقيِّد للغاية: في حين أنك قد تكون قادرًا على الانقضاض على طريقك خلال أسبوعين من تناول طعام واحد فقط (أو عدد قليل من الأطعمة) ، فإن الجوع وعدم الراحة الذي من المحتمل أن تشعر به قد يكون ساحقًا. ينتهي الأمر بالعديد من أخصائيو الحميات إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة أو مجرد الإقلاع عن النظام الغذائي تمامًا.

كيف يقارن

على الرغم من أن البيض مليء بالعناصر الغذائية الصحية ، إلا أن جسمك يحتاج إلى أكثر من العناصر الغذائية الموجودة في البيض ليعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، تعمل الألياف على تعزيز الهضم الصحي ومن غير المحتمل أن تحصل على الألياف التي تحتاجها عندما تكون في هذا البرنامج.
عندما نستهلك مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية ، يساعدنا ذلك في الحفاظ على صحة جيدة ووزن مناسب. لا يتم تقريب معظم إصدارات حمية البيض بشكل كافٍ لتزويد جسمك بالطاقة التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح.
إذا كنت ستتبع حمية البيض بشكل مثالي ، فمن المحتمل أن تخسر بضعة أرطال ، ويحتمل أن تصل إلى خمسة أرطال في الأسبوع ، وقليل آخر في الأسبوع التالي. لكن الوزن الذي ستخسره سيكون في الأساس وزن الماء ، وليس الدهون ، وهذا عيب مهم يجب مراعاته.
في حين أن حمية البيض قد توفر خسارة سريعة للوزن لمساعدتك في الوصول إلى هدف قصير المدى ، إلا أنها ليست صحية أو مستدامة على المدى الطويل.

توصيات

توصيات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) تتضمن الإرشادات الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) توصيات ونصائح لنظام غذائي صحي ومتوازن. يوصى بتناول الأطعمة التالية الغنية بالعناصر الغذائية كجزء من نظام غذائي صحي:

* الخضار والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة (اللفت والسبانخ والبروكلي والسلق السويسري والفاصوليا الخضراء)
* الفواكه (التفاح والتوت والبطيخ)
* الحبوب (الكينوا والأرز البني والشوفان)
* اللحوم الخالية من الدهون (صدور الدجاج والأسماك وصدور الديك الرومي)
* الفاصوليا والبقوليات (جميع الفاصوليا والعدس والبازلاء)
* المكسرات والبذور (الجوز واللوز وبذور عباد الشمس)
* منتجات الألبان (حليب قليل الدسم ، جبن ، زبادي)
* توصيات الزيوت (زيت الزيتون ، زيت الأفوكادو)
لا يوفر نظام البيض الغذائي تغذية جيدة ولا يتوافق مع إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية. لا يعتبر نظامًا غذائيًا صحيًا طويل الأمد.
استخدم حاسبة فقدان الوزن هذه للعثور على خطة نظام غذائي أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.





0 Comments: