الجمعة، 2 أكتوبر 2020

9 أخطاء في حجم الحصة يسهل تجنبها

هل تعتقد أنك تقوم بعمل جيد في الالتزام بنظامك الغذائي الصحي؟ لعلك. لكن من الجيد أنك تتناول الكثير من أطعمة معينة. يرتكب الجميع تقريبًا أخطاء في حجم الحصة الغذائية ، خاصةً عندما يحاولون إنقاص الوزن. هذه هي الأطعمة التي يأكلها معظمنا.

أخطاء حجم الحصة

افحص هذه القائمة من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل شائع. من المحتمل أنك تفرط في تناول واحد منهم على الأقل. تذكر أنه حتى الأطعمة الصحية يمكن أن تعرقل نظامك الغذائي إذا تناولت الكثير منها.

حبوب



ما هي آخر مرة قمت فيها بقياس حبوب الإفطار قبل صبها في وعاء؟ هل سبق لك أن راجعت ملصق حقائق التغذية لتحديد حجم الحصة الصحيح؟ 
بالنسبة لبعض الحبوب ، كوب واحد هو حجم الحصة الموصى بها. لكن جمعية السكري الأمريكية تسرد 3/4 كوب كوجبة مقترحة. إذا قمت بصب الحبوب مباشرة في الوعاء ، فمن المحتمل أنك تتناول حتى حصتين. وإذا قمت بإعادة ملء الوعاء (كما يفعل معظمنا) ، فقد تتناول 3-4 حصص..

صدر دجاج



البروتين الخالي من الدهون صحي ، أليس كذلك؟ ليس إذا كنت تأكل الكثير منه. إذا كنت تأكل صدر دجاج كامل على العشاء ، فربما تأكل كثيرًا.
 الحصة الواحدة الموصى بها من الدجاج هي 3-4 أونصات ، أي حجم أوراق اللعب تقريبًا. يستخدم بعض الناس راحة أيديهم كدليل. اعتمادًا على البائع ، يكون حجم بعض صدور الدجاج ضعف أو ثلاثة أضعاف حجم الحصة الموصى بها. يمكن أن تتراكم السعرات الحرارية في صدور الدجاج وتدمر نظامك الغذائي.

همبرغر


إذا كنت تحسب فطيرة الهامبرغر الخاصة بك على أنها حصة واحدة من اللحم البقري ، فمن المحتمل أنك تقلل من السعرات الحرارية التي استهلكتها. 
برجر ربع باوند (أربع أونصات) أكبر قليلاً من حجم الحصة الموصى به وهو ثلاث أونصات. لكن العديد من البرغر ، وخاصة تلك التي يتم تقديمها في المطاعم ، تتراوح من 1/3 إلى 1/2 رطل. قد تأكل ضعف السعرات الحرارية التي تعتقدها.

كريمة قهوة



قد يكون كوب جافا الخاص بك في الصباح هو أكثر شيء تسمن - وغير صحي - تستهلكه طوال اليوم إذا أضفت مبيضًا بنكهة. ولن تكون بعيد المنال إذا كنت تستخدم الصنف الخالي من الدهون لأن هذه عادة تحتوي على سكريات مضافة لتعويض الذوق. حصة واحدة من المبيض السائل هي ملعقة واحدة. هل تسحب ملاعق القياس عند إضافة الكريمة إلى قهوتك؟ على الاغلب لا.
 إذا كنت تشرب أكثر من الحصة الموصى بها (تذكر أن تحسب كل فنجان قهوة!) فإن السكر المضاف في المقشدة الخالي من الدسم يبدأ في الزيادة بسرعة.

رذاذ الطبخ



يمكنك تخطي الزيت أو الزبدة عند طهي وجبات صحية في المنزل. هذا جيد! لكنك قد تتجاهل حساب السعرات الحرارية في رذاذ الطهي. إذا كنت تستخدم PAM لتجنب إضافة السعرات الحرارية إلى طعامك ، فقد ترغب في معرفة أن حصة واحدة من الرذاذ تساوي 1/4 من الثانية. هل تحتفظ بساعة توقيت في مطبخك؟ معظمنا لا يفعل ذلك.
قام مركز العلوم في المصلحة العامة بتقييم الرذاذ وذكر أن رذاذًا نموذجيًا مدته ست ثوانٍ يحتوي على 50 سعرة حرارية و 6 جرامات من الدهون.

خبز



إذا قمت بتجهيز نفسك بوجبة غداء صحية مكونة من لحم قليل الدهن وشطيرة نباتية على خبز كامل الحبوب ، فتهانينا! من المحتمل أنك تنقذ نفسك من أكثر السعرات الحرارية التي تكسر البطن والتي قد تواجهها إذا ذهبت إلى مطعم. لكن هل سجلت بدقة السعرات الحرارية في خبز الحبوب الكاملة؟ إذا كنت تعتقد أن الساندويتش الخاص بك يساوي حصة واحدة ، فكر مرة أخرى. بالنسبة للعديد من منتجات الخبز ، الحصة الواحدة هي شريحة واحدة فقط من الخبز. ربما فكر في مقايضة الخبز.

فاكهة



تعتبر الوجبة الصحية من الفاكهة الطازجة بديلاً رائعًا للحلوى الغنية بالدهون. ولكن إذا كنت تحسب السعرات الحرارية أو تراقب كمية السكر التي تتناولها ، فأنت بحاجة إلى مراقبة مقدار ما تتناوله. خذ العنب على سبيل المثال. إذا جلست مع وعاء من العنب ، يمكنك إضافة حصة واحدة من العنب إلى يوميات طعامك. خطأ!
 الحصة الواحدة (كوب) من العنب هي فقط 16 حبة عنب. أخرج الآلة الحاسبة قبل أن تبدأ قضم بصوت عالي.

مشروب غازي



المشروبات السكرية من أسهل الأشياء التي يجب الإفراط في تناولها. غالبًا ما نضعهم بجانبنا ونرتشف بلا تفكير. لكن السعرات الحرارية في الصودا تزداد ، حتى لو كنت تشرب واحدة فقط في اليوم! ولأسباب عديدة ، فإن الدايت صودا ليست بديلاً جيدًا. 
حجم الحصة من فحم الكوك هو 12 أوقية. لكن معظمنا يشرب الكثير أكثر من ذلك عندما نمتلئ في نافورة الصودا. يحتوي A 7-11 Double Gulp على 50 أونصة و 575 سعرة حرارية.

تتبيلة السلطة


تعتبر السلطة الصحية بديلاً رائعًا للوجبات الغنية بالنشا والدهون. لكن صلصة السلطة يمكن أن تضيف سعرات حرارية يمكن أن تجعل أي حمرة مضادة للسعرات الحرارية. حسب بعض التقديرات ، تحتوي العديد من سلطات المطاعم على أكثر من 500 سعرة حرارية ، غالبًا بسبب الضمادات الدهنية. 
حجم الحصة من تتبيلة السلطة هو ملعقتان كبيرتان فقط. إذا طلبت التتبيلة الخاصة بك على الجانب ، فمن المحتمل أن يجلب لك النادل أكثر من ذلك بكثير ، وإذا كنت مثل العديد من رواد المطعم ، فإنك تصب كل ذلك على سلطتك.

حقائق غذائية مقابل حجم الحصة الغذائية

بغض النظر عن نوع الطعام الذي تتناوله ، فإن حجم الحصة مهم. حتى لو كنت تتناول طعامًا "صحيًا" ، يجب أن تضع في اعتبارك الكمية التي تستهلكها. لكن قد لا تتمكن من استخدام ملصق حقائق التغذية كدليل. هذا خطأ شائع من قبل الكثيرين. حجم الحصة المدرج على الملصق ليس حجم الجزء الموصى به. إنه ببساطة الكمية التي يستهلكها معظم الناس عندما يجلسون لتناول هذا الطعام المعين. قد تكون أيضًا كمية الطعام المدرجة في سجل الطعام الآلي أو تطبيق النظام الغذائي. أفضل طريقة لإدارة التحكم في الحصص هي قياس الأطعمة الخاصة بك باستخدام أدوات مطبخ غير مكلفة مثل كوب القياس أو ملاعق القياس أو (المفضل لدي) مقياس رقمي. يمكنك أيضًا قياس الأطعمة بدون ميزان ، لكن الأدوات المُعايرة أكثر دقة. ثم احتفظ بخفة سريعة لأحجام الأجزاء الصحيحة لفقدان الوزن المنشورة في مكان قريب كمرجع. بعد ذلك ، قم بتسجيل الأطعمة بدقة باستخدام تطبيق حساب السعرات الحرارية. تسمح لك معظم التطبيقات والمواقع الإلكترونية بتخصيص حصتك عند إضافة كل طعام. قد تتفاجأ كيف أن مجرد قياس طعامك يُحدث فرقًا كبيرًا في تناول طعامك وربما في الطريقة التي تناسب ملابسك.

0 Comments: