الأحد، 11 أكتوبر 2020

هل نبدأ بتمارين القوة أم الكارديو



أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرحها كمحترف لياقة هو ، "إذا كنت سأقوم بتمارين القلب والقوة في نفس اليوم ، أيهما يأتي أولاً؟"
الخبراء منقسمون بالتأكيد حول هذه المسألة. سينصحك غالبية خبراء اللياقة البدنية بأداء تمارين الكارديو بعد تمارين رفع الأثقال ، لأنك إذا كنت تمارس تمارين الكارديو أولاً ، فإنها تستهلك الكثير من مصادر الطاقة لعملك اللاهوائي (تدريب القوة) وتجهد العضلات قبل القيام بأقصى نشاط لها. يرى هذا الرأي نفسه أن تدريب القوة أولاً سوف يستنفد الكربوهيدرات المخزنة في العضلات (الجليكوجين أو السكر) ، وبالتالي ، سيعزز حرق الدهون أثناء تمرين القلب بسبب نقص السكر المتاح .
ومع ذلك ، لا يوجد بحث ملموس وموثوق يثبت ذلك ، وما يجب أن يكون عليه حقًا هو أهداف لياقتك.
على سبيل المثال ، إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة قدرتك على التحمل الهوائية أو فقدان دهون الجسم ، فعليك أداء تمارين القلب أولاً. إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة القوة العضلية ، فقم بتمارين القوة أولاً. لتحقيق أقصى استفادة من التمرين ، قم بإجراء التمرين الأكثر أهمية لأهدافك أولاً ، عندما لا تكون مرهقًا.
إذا كانت أهداف لياقتك البدنية تتضمن تحسينات عامة ، فقم بإنهاء التمرين بنوع التمرين الذي تستمتع به أكثر.
أرى الكثير من الأشخاص الذين حددوا هدفًا يتمثل في فقدان الدهون حول بطنهم ويقضون ساعة في تمرين البنش أو القيام بالكثير من تموجات الشعر. لماذا ا؟ لأنهم جيدون في ذلك ويرون النتائج. تكمن المشكلة في أنه عند الانتهاء من هؤلاء ، يكونون مرهقين جدًا أو ليس لديهم الوقت لممارسة تمارين القلب عالية الجودة.
الأمر نفسه ينطبق على الأشخاص الذين تحدثت إليهم والذين يريدون تشديد أذرعهم ولكنهم لا يحبون رفع الأثقال لأنهم لا يريدون "أن يكبروا".
لا يعني رفع الأثقال "كبيرة" تلقائيًا ، ولن تقوم بشد تلك العضلات على جهاز المشي. اقض 10 دقائق في بداية التمرين في العمل على ساقيك وصدرك وظهرك وكتفيك وذراعيك ثم اذهب إلى ماراثون صعود السلم. سوف تصاب بالصدمة من مقدار تناغمك.
خلاصة القول ، من الأفضل أن يكون لديك اتساق في التمرين بدلاً من القلق بشأن السعرات الحرارية الإضافية التي قد تحرقها من ممارسة الأوزان أو القلب أولاً. قم بتحليل أهدافك وخطط التدريبات الخاصة بك للوصول إلى تلك الأهداف. قبل أن تعرف ذلك ، ستبدأ بطونك في التسطيح دون التضحية بأي من حجم صدرك أو العضلة ذات الرأسين. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمتع العضلة ثلاثية الرؤوس بشكل لا يصدق وستظل قادرًا على صعود السلالم إلى قمة جبل. قمة افرست.


0 Comments: